القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تبدأ التحدث بلغة أجنبية بسرعة (وإجراء محادثات أساسية)

كيف تبدأ التحدث بلغة أجنبية بسرعة (وإجراء محادثات أساسية)

لا يسأل الناس عادة ما إذا كان بإمكانك القراءة أو الكتابة أو الاستماع إلى لغة أخرى... إنهم يريدون معرفة ما إذا كان يمكنك التحدث بها.

لكن العديد من الأشخاص يأخذون دورات في اللغة لسنوات، ويقضون ساعات في حفظ الحالات، والانحرافات وما إلى ذلك، دون أن يكونوا قادرين على التحدث بكلمة واحدة من تلك اللغة.

في الواقع، وجد البحث الذي أجرته أصوات الشباب أن هذه مشكلة شائعة، حيث قال ثمانية من كل 10 طلاب لغة إنهم غير قادرين على القيام بأكثر من فهم العبارات الأساسية.

التحدث بلغة أجنبية هو بالتأكيد مهارة يمكن تحقيقها، ويمكن تحقيقها في وقت أقرب مما تعتقد! ساعد العديد من متعددي اللغات ومتعلمي اللغة ذوي النفوذ الآخرين على إدراك أنه يمكنك البدء في التحدث بلغة أجنبية بسرعة. كل هذا يتوقف على أساليبك.

المفتاح لإجراء محادثاتك الأولى بلغة جديدة هو التخلي عن أي عقبات ذهنية. لحسن الحظ، هناك طريقة فعالة لاتخاذ هذه الخطوة الأولى.


ضع لنفسك تحديًا

كما يقول المثل، "أسباب جني النتائج". لبدء إجراء محادثاتك الأولى بلغة جديدة، يجب أن تضع لنفسك هدفًا كبيرًا ولكن ملموسًا. ماذا تريد أن تحقق عندما تبدأ الحديث؟ اجعلها ذكية (محددة وقابلة للقياس وقابلة للتحقيق وواقعية وفي الوقت المناسب) أيضًا. تتضمن بعض الأمثلة على الأهداف ما يلي :

  • احصل على المستوى B2 في اختبار إجادة اللغة الفرنسية بحلول نوفمبر.
  • قم بإجراء محادثة كورية كاملة لمدة 15 دقيقة مع مدرس في شهرين.
  • ابدأ في التحدث باللغة الألمانية في غضون أسبوع.

هل تعتقد أن الهدف الأخير يبدو مفرطًا في الطموح؟ حسنًا، هذا ممكن تمامًا. كتب بيني لويس متعدد اللغات، مؤثرًا، كيف أمضى أسبوعه الأول في ألمانيا دون استخدام اللغة الإنجليزية على الإطلاق. كما يعلم الآخرين كيفية بدء التحدث بلغة أجنبية في أسبوع واحد فقط من خلال تحدي التحدث في الأسبوع. بالتأكيد، قد لا تتحدث بطلاقة في نهاية هذا الأسبوع، ولكن يمكنك إحراز تقدم كبير. يكفي لبدء المحادثات الأساسية!

من الممارسات الجيدة أن تضع في اعتبارك التحدي الذي تواجهه، وتستخدمه لبناء روتين تعلم اللغة الخاص بك. يعد إخبار عائلتك أو أصدقائك أو اتصالاتك على وسائل التواصل الاجتماعي عن هدفك حافزًا قويًا آخر يضيف عنصرًا من المساءلة إلى هذا المزيج.

بمجرد تحديد هدفك، حان الوقت لبدء التعلم ...


تعلم العبارات الأساسية للمحادثات

هل تعلم أن 1000 كلمة الأكثر استخدامًا للغة تشكل أكثر من 80٪ من الكلام؟ تخيل كم يمكنك التحدث إذا كنت تعرف حتى نصف هذه الكلمات! والأفضل من ذلك، ماذا لو بدأت في الجمع بين الكلمات الأكثر شيوعًا لبدء إنشاء العبارات الأكثر شيوعًا؟

هذا يعني أن الوقت قد حان لوضع جداول التصريف بعيدًا والتقاط المفكرة بدلاً من ذلك ... لبدء التحدث بلغة أجنبية بسرعة، سترغب في الاعتماد على الموارد التي تمنحك عبارات أساسية يمكنك استخدامها في المحادثات الأساسية.

نقترح تدوين العبارات والمفردات البسيطة المستخدمة كل يوم والتي ترغب في إتقانها. فكر في محادثة نموذجية قد تجريها مع شخص غريب، وفكر في كيفية إجابتك. على سبيل المثال ، يمكنك البدء بتقديم نفسك :

  • My name is Tony : اسمي توني.
  • I live in Chicago : انا اعيش في شيكاغو.
  • What is your name : ما اسمك؟

ابدأ بالتحدث قبل أن تشعر بالاستعداد

الآن بعد أن أصبحت لديك قائمتك، وقمت بمراجعتها عدة مرات، فقد حان الوقت لبدء التحدث. هذا صحيح، ابدأ قبل أن تشعر بالاستعداد! الطريقة الوحيدة لتخطي أي حواجز ذهنية هي القفز والبدء في التحدث، حتى لو كان أسرع مما تعتقد أنك مستعد لذلك.

ستشعر بخيبة أمل بلا شك عندما أخطأت في نطق شيء ما أو استخدمت كلمة خاطئة. ومع ذلك، أخبرنا أولي ريتشاردز أن متعلمي اللغة الناجحين ومتعددو اللغات لديهم "تسامح كبير مع الغموض". بعبارة أخرى، يشعرون بقليل من الإحراج أو التوتر بسبب ما لا يعرفونه. يملأون الفجوات من خلال فهم السياق، والحفاظ على تقدم محادثتهم. تدريب هذه العضلات الذهنية ذو قيمة كبيرة.

هناك العديد من الطرق لبدء التحدث بلغة جديدة في أسرع وقت ممكن، مثل :


1. القراءة بصوت عالٍ

هل تتذكر عبارات المحادثة الشائعة التي كتبتها من قبل؟ حان الوقت لبدء التحدث بصوت عالٍ.

سجل نفسك، وقارن نطقك مع نطق متحدث أصلي أو تطبيق مترجم. صقل وكرر للمساعدة على استيعاب الكلمات.


2. التبادل اللغوي

تبادل اللغة هو وسيلة ممتعة لممارسة التحدث بلغة أجنبية مع شخص يريد أن يتعلم لغتك.

هناك أيضًا العديد من التطبيقات سهلة الاستخدام لإجراء تبادل اللغة عبر الإنترنت مع أشخاص من جميع أنحاء العالم.


3. دروس فردية مع مدرسين

طريقة لضبط التعلم الخاص بك بما يتناسب مع هدفك. يقدم العديد من المدرسين جلسات تجريبية مجانية حتى تتمكن من العثور على المعلم المناسب لك.

سيساعدك التعلم مع متحدث أصلي على الارتقاء بمستواك بسرعة!


أكبر العقبات هي العقبات العقلية : الإحراج، والإحباط، والشعور كما لو أنك لست "أنت" حقًا في هذه اللغة الجديدة حتى الآن. تخلص من هذه الأمور وافهم أنه سيكون لديك دائمًا تحديات مع اللغة. بعد تغيير طريقة تفكيرك بهذه الطريقة، ستبدأ في اختبار تقدم سريع وإجراء محادثاتك الأولى بسرعة!


تعلم كيف يبدو الكلام الحقيقي

حان الوقت لمواصلة التدفق! الآن بعد أن كتبت عباراتك الأساسية، وبدأت أولى المحادثات الصعبة، لا يمكنك التوقف هنا. تعد عمليات تبادل اللغة والمدرسين عبر الإنترنت بداية ممتازة، ولكن حان الوقت الآن للعثور على الموارد التي تساعدك على فهم المحادثات الحقيقية الأخرى، حول مجموعة متنوعة من الموضوعات التي تتواصل معها.

يمكنك استكمال تعلمك بعدة طرق اعتمادًا على أسلوب التعلم المفضل لديك، مثل الكتب أو البودكاست أو الأفلام أو مقاطع الفيديو. تدربك هذه على فهمك وتسمح لك بتكرار الكلمات والعبارات لوضع المحادثة الحقيقية موضع التنفيذ.

تذكر أن كل شخص يتعلم بشكل مختلف، لذا ابحث عن التنسيقات والأنظمة الأساسية التي تناسبك وحافظ على اتساق وقت الدراسة.


هل أنت جاهز لبدء التحدث بلغة جديدة ؟

لإجراء محادثاتك الأولى بلغة أجنبية، لا يمكنك فقط دراسة لغة باستخدام التطبيقات. الطريقة الحقيقية الوحيدة لبدء الحديث هي التحدث! تبدأ تلك الرحلة بالخطوات التي ناقشناها في هذه المقالة :

  1. ضع التحدي الخاص بك : افهم ما تريد تحقيقه عند التحدث باللغة، ومتى. امنح نفسك هدفا تصوب إليه.
  2. افهم ما ستقوله : اكتب العبارات الأساسية للمحادثات الأساسية، وابدأ في حفظها عن ظهر قلب. كررها بصوت عالٍ.
  3. ابدأ بالتحدث مبكرًا : تحدث مبكرًا عما تعتقد أنه يجب عليك. يوصي متعدد اللغات مثل بيني لويس بهذا الأسلوب لإخراجك من منطقة راحتك والبدء في استيعاب اللغة.
  4. استمر في الاستماع والتكرار : ابحث عن الكتب أو البودكاست أو مقاطع الفيديو باللغة التي تسمح لك بتدريب أذنك وصوتك على الكلام الحقيقي.

سواء كنت تفكر في السفر، أو انتقلت مؤخرًا إلى مكان آخر وترغب في التحدث مع السكان المحليين، أو تتطلع إلى معرفة المزيد عن نفسك وحدودك، فهناك الكثير من المتعة التي يمكنك الاستمتاع بها عند التحدث بلغة جديدة. أفضل جزء هو أنهم جميعًا أقرب مما تعتقد. حان الوقت للبدء!

مقالات أخرى عن تعلم اللغات قد تفيدك

تعليقات