القائمة الرئيسية

الصفحات

هل يجب أن يكون هناك أي دواء يوقف الشيخوخة ؟

دواء يوقف الشيخوخة


الحياة مميتة


ولكن مع ذلك ، فإن التفكير في أن تصبح "عجوزًا" يكفي لتأتينا الكوابيس ، أليس كذلك؟

حسنًا ، مهما كانت مزعجة ، فإن عملية الشيخوخة ظاهرة طبيعية و عالمية مثل وجود البشر على الأرض.


الشيخوخة هي ظاهرة طبيعية لتراكم التحولات المختلفة ، تحدث تدريجياً بمرور الوقت في الفرد ، وتتقدم نحو الشيخوخة.

إنها كلمة ، لا تنطبق فقط على البشر ، ولكن أيضًا على العديد من الأنواع الأخرى من الحيوانات والنباتات والفطريات.

يمكن استخدام "الشيخوخة" بشكل مترادف مع كونها "قديمة" ، ولكن كما يقول المثل : الشيخوخة أمر لا مفر منه.

يعد حساب عدد سنوات وجودنا إلزاميًا وليس خيارًا.

ومع ذلك ، فإن التقدم في العمر هو في الأساس سلوك يزحف عندما يصبح الجسم جسديًا وفيزيولوجيًا ونفسيًا يعاني من الخلل والضعف النفسي.


نختار أن نؤمن بالشيخوخة قبل حدوثها ، مما يجعلها عقلية مبرمجة.

أن تصبح "عجوزًا" هو رعب بالنسبة لنا ، حيث أنه منذ الأزل ، من الشياطين إلى البشر ، جميعًا يسعون ويركضون ليصبحوا خالدين

تمثل عملية الشيخوخة ثلاثة جوانب أساسية


  1. الشيخوخة الزمنيّة: هي مسؤولة فقط عن عدد السنوات ، فالشخص موجود ، بغض النظر عن كيف ولماذا.
  2. الشيخوخة البيولوجية: يصور التغيرات في جسم الفرد التي ربما تكون شائعة للجميع مع تقدم العمر. إنها قدرة عمل الجسم الطبيعي. يمكن أن يكون الشخص الذي يبلغ من العمر 60 عامًا أكثر صحة بيولوجيًا من شخص يبلغ من العمر 45 عامًا ويعيش أسلوب حياة غير صحي.
  3. الشيخوخة النفسية: يعتمد الأمر على مدى نشاط الشخص واستقراره الذهني ، بغض النظر عن عدد السنوات. (ربما هذا هو السبب في أن الشخص الثري الذي يكون دائمًا في حالة قلق بشأن ممتلكاته الضخمة ، "أكبر" من العمر من الباعة المتجولين الذين يشبعون طريقته في الكسب والعيش!)


لقد حاول البشر دائمًا غزو الطبيعة ، وتغيير الظواهر الطبيعية ووضع المنهجيات التي تساعد على وجودهم.

في سياق امتلاك طول العمر المنحرف ، تشارك العلوم والتكنولوجيا الحديثة في تصور الأدوية التي تحافظ على الأداء الفعال للجسم.

مع الكريمات و المكملات "المضادة للشيخوخة" ، كان من الممكن تأجيل عملية الشيخوخة من خلال استهداف التعديلات الخلوية والجزيئية التي تقيد التناقص التدريجي للعضلات ، و تقوية جهاز المناعة في الجسم و زيادة الرغبة الجنسية.

استخدام مكملات (هرمون النمو البشري) و مضادات الأكسدة مثل فيتامين A و C و E منتشر تمامًا للامتناع عن "الشيخوخة".


ومع ذلك ، فإن كل هذه الآليات يمكن أن تؤخر الشيخوخة فقط.

ولكن ، مع تحسن العلوم ، يسعى الباحثون الآن إلى "عكس" عملية الشيخوخة البيولوجية ، متحدين قوانين الطبيعة.

ماذا ستكون نتائج مثل هذا التغيير غير المعروف؟


لا يمكن ابتكار دواء يعتقل الشيخوخة إلا إذا تم أخذ الاحتمال الوراثي للشيخوخة في الاعتبار ، ولا سيما التيلومير.

هو جزء متكرر من الدنا يشغل نهايات كروموسوم الخلية.

في كل مرة تنقسم فيها خلية ، يُفقد جزء منها ، وبالتالي ، تدريجيًا مع جولات متعددة من انقسام الخلية ، تصل الخلية إلى نقطة حرجة لا يمكن بعدها المزيد من الانقسامات.

يؤدي إلى موت خلية ، وبالتالي المشاركة في الشيخوخة.

أيضا ، العوامل التي تؤثر على إنزيم تيلوميراز ، مثل TERC (Telomere RNA Component) ترتبط أيضًا بالتقدم في العمر.


ترتبط عملية الشيخوخة في الغالب بعلم ما فوق الجينات وهو جزء من آلية التحكم في الجسم التي يتم تنظيمها عن طريق تشغيل "جينات" معينة أو "إيقاف تشغيلها".

إذا كان التنظيم اللاجيني للشيخوخة غير مرتبط بالقدر الذي يمكن التلاعب به وتعديله بشكل مصطنع ، فلن يكون اليوم بعيدًا جدًا عندما يمكننا فعلًا أن نتسبب في تغيير عمرنا!

من المؤكد أن انسداد العمر غير طبيعي يمكن أن تصبح النتيجة إما جنة أو جحيم


بالنظر إلى الفوائد ، كان عالم AGE-RIDDEN سيصبح أكثر ازدهارًا وتقدمًا.

يمكن للبشر ، كونهم قادرين على التحكم في التعبير عن آلاتهم الوراثية الخاصة بهم ، أن يحققوا قفزة هائلة للبشرية.

من المؤكد أن معدل الوفيات ينخفض ويمكن أن يقضي الناس المزيد من حياتهم في المجال الذي اختاروا العمل فيه.

يمكن للأصغر سنا بالتأكيد طلب المشورة وكذلك التحذير من سنوات من التجارب التي اكتسبها الكبار.

يسير التقدم الاجتماعي والاقتصادي جنباً إلى جنب مع تطوير التكنولوجيا.


علاوة على ذلك ، تخيل ماذا لو نجا أعظم العلماء في كل العصور ، مثل ألبرت أينشتاين وإسحاق نيوتن وتشارلز داروين وغيرهم؟

كان العالم سيحمل المزيد من المعجزات من خلال إنجازاتهم الهائلة.

قد لا يكون عالم "العيش في سعادة دائمة" سعيدًا جدًا.


الإزعاج البارز الذي سيواجهه البشر في البداية سيكون استنزاف الموارد.

مع انخفاض معدلات الوفيات ، لن تكون هناك آلية مضادة للحفاظ على "توازن الحياة".


يسترشد بقاء أي نوع على وجه الأرض ببعض قوانين الطبيعة ، التي تنطبق على الإنسان العاقل أيضًا.

الحياة والموت وجهان لعملة واحدة ، كلاهما يعتمدان على بعضهما البعض.

  • مع وجود واحد مهيمن ، سوف يسود عدم التوازن الطبيعي.
  • وبالمثل ، فإن نوعًا واحدًا يهيمن على الأنواع الأخرى سيسبب فوضى.
  • سيكون الاكتظاظ السكاني المشتبه به الرئيسي في الإفراط في استخدام الموارد الطبيعية.
  • سيتم إزاحة المستويات الغذائية.

يميل البشر ، بحكم طبيعتهم ، إلى عدم الشبع.

كلما زاد عدد الأشخاص الذين سيكتسبون القوة ، أصبحوا أكثر تدميرًا.

ستكون "الكائنات العمرية" سائدة إلى الحد الذي تكون فيه نفسها في حالة فوضى مستمرة.

تدريجيا ، سيكون وجود جميع الكائنات الحية على المحك ، بما في ذلك البشر.


لذا ، قبل تصميم "دواء" له القدرة على إيقاف الشيخوخة عند البشر ، يجب أن نتساءل عن أنفسنا.

هل سنكون قادرين على البقاء من خلال تحدي قوانين الطبيعة؟

تعليقات